آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

آبل تقترب من إطلاق هاتفها الجديد "آي فون 5"

الثلاثاء 11 شعبان 1432 الموافق 12 يوليو 2011
آبل تقترب من إطلاق هاتفها الجديد "آي فون 5"
 

تعتزم شركة "آبل" إطلاق نسخة جديدة من هاتف آي فون، وذلك في سَعْيِها للبقاء في مقدمة المنافسة في الهواتف الذكية مع شركات مثل سامسونج.

وذكرت تقارير إعلامية متطابقة أنَّ "آبل أدمجت مكونات رئيسية جديدة في هاتفها الجديد الذي تهدف إلى إطلاقه مع نهاية سبتمبر المقبل"  

ويعمل الآي فون الجديد على نظام الرقائق اللاسلكية لشركة كوالكوم، وربما يكون آي فون الجديد مشابهًا لآي فون 4 الحالِي، لكنه أرفع وأخف وبه كاميرا محسنة بقوة 8 ميجا بكسل.

ويستخدم "آي فون 4" الحالِي رقائق من وحدة سابقة لشركة تصنيع الرقائق الألمانية إنفينيون تكنولوجيز إي جي التي تملكها الآن شركة إنتل في النموذج المتاح لمعظم المشغلين.

وينافس آبل شركة سامسونج الكورية بظهور هاتفها الجديد التي كانت آبل في معركة قانونية معها، حيث اتَّهمت الشركتان بعضهما بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.  

وكانت تقارير إعلامية أشارت، في شهر مايو الماضي، إلى أنَّ شركة "آبل" الأمريكية للبرمجيات لا تنوي إطلاق الإصدار الخامس من هاتفها الذكي "آي فون"، بل تعتزم إطلاق نسخة مطورة من الإصدار الرابع من جهاز آي فون تحت اسم"آي فون 4S " في شهر أيلول القادم.  

وطرح هاتف آي فون لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثُمّ كشفت آبل عن الجيل الثاني والثالث والرابع من الآي فون أعوام 2008 و2009 و2010 في مؤتمرات تقنية عقدتها الشركة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة قريبًا الجيل الخامس منه.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - عبد الواحد ًصباحا 12:52:00 2011/07/13

    اي فون اعطي اكثر مما يستحق بسبب الدعاية فقط, فهناك الأن هواتف مطلارة احسن من ايفون بكثير ك htc في رايي الأن احسن ما في السوق بعد htc , samsung galagsy s 2

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف