آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

"آي فون 5" .. أقل سمكاً ومزود بمعالج أسرع وكاميرا أفضل

الثلاثاء 18 شعبان 1432 الموافق 19 يوليو 2011
"آي فون 5" .. أقل سمكاً ومزود بمعالج أسرع وكاميرا أفضل
 

قالت تقارير إعلامية: إنَّ هاتف شركة "آبل" الذكي، "آي فون" الجديد، سيصدر في شهر سبتمبر المقبل، كاشفة أنّ الجيل الخامس سيكون أقلّ سمكًا، ومزوّدًا بكاميرا بدرجة نقاء ثمانية ميجابكسل، إضافةً إلى تزويده بمعالج أسرع.

وأوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن آي فون 5 سيكون أقلّ سمكًا عن سابقه، وكان الجيل الرابع من آي فون أقل سمكًا من الجيل الثالث، كما سيكون مزوّدًا بكاميرا بدرجة نقاء ثمانية ميجابكسل، مقارنة بخمسة ميجابكسل في الإصدار السابق. 

فيما أوردت وكالة أنباء "بلومبرج" الاقتصادية أنباء تفيد بأن الجيل الخامس من آي فون، الذي يعتبر من أكثر الهواتف الذكية مبيعًا في العالم، سيكون مزوّدًا بمعالج أسرع وكاميرا أفضل.

ويعتبر الآي فون من الهواتف الذكية، ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.

وتضاربت الأنباء حول موعد طرح الجهاز في الأسواق، حيث رجّحت وول ستريت جورنال أن آي فون سيطرح خلال هذا الربع الحالي من العام، بينما لفتت وكالة "بلومبرج" إلى أن الهاتف سيطرح في أيلول المقبل، بحسب مصادر مطلعة.

وبينت "بلومبرج" أنّ آبل تريد الانتظار إلى أن يغدو نظام تشغيلها الجديد "أي أو أس 5" جاهزًا للعمل، والذي من المتوقع أن يصبح جاهزًا بحلول الخريف، بيد أن وول ستريت جورنال ذكرت الهاتف الجديد بالغ التعقيد، بسبب ضآلة سمكه، وهو ما قد يؤدي إلى تعطيل موعد طرح الهاتف.

كما لفتت التقارير إلى أنّ الهاتف الجديد سيعمل برقاقة لاسلكية جديدة من شركة "كوالكوم"، وذلك بعد أن كانت الأجيال السابقة من آي فون تعمل برقاقات من شركة "إنفينيون".

من جانب آخر، أفادت وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصادر مطلعة، أنّ التوقعات مرتفعة للغاية بالنسبة لمبيعات الهاتف الجديد، عندما يطرح في الأسواق، حيث تشير التوقعات إلى أن مبيعات الجهاز الجديد ستصل إلى 25 مليون وحدة بحلول نهاية 2011.

 وكانت مبيعات هواتف "آي فون" خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 18,7 مليون وحدة.

 وكانت تقارير إعلامية أشارت، في شهر مايو الماضي، إلى أن شركة "أبل" الأميركية للبرمجيات لا تنوي إطلاق الإصدار الخامس من هاتفها الذكي "آي فون"، بل تعتزم إطلاق نسخة مطورة من الإصدار الرابع من جهاز آي فون تحت اسم"آي فون 4S " في شهر أيلول القادم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - h.fadous مساءً 01:12:00 2011/07/19

    إخوتي : يجب ألا ننسى بأن هذه الشركة Apple الإمبريالية قد ألغت موقع الإنتفاضة الفلسطينيةالثالثة استجابة لدعوى إسرائيلية فهلا تخففنا من إغراءاتهم بشراء هذا الهاتف الجديد وجعلنا توقعاتهم مبيعات عالية تفشل وشكراً

  2. 2 - اسلام فكرى مساءً 04:17:00 2011/07/19

    جاء الوقت لتلقنوا عدوكم درسا مدى الحياه ليحترمكم فكروا مليون مره قبل شراء أي شيئ من لا يسمعكم ولايعتني برؤياكم انما كل همه ان يري ويمسك أموالكم فقط وشكرآ

  3. 3 - بدر مساءً 09:41:00 2011/07/19

    بصراحة جهاز ايفون  شي خرافي وخيالي اما بنسبة اليهود مابهذلنا واحبطنا كشعوب يهود عرب  اشد كفر ونفاق

  4. 4 - عبدالكريم المسند ًصباحا 03:10:00 2011/07/20

    الذي يقول بالمقاطعة للجهاز يطلب شئ صعب السيارة المكيف ال ...الخ س:ماذا قدمنا من صناعة فقط قاطع لمدة كم طيب ؟!! صعب تجبر الناس على استخدام التقنية ...هي غزت حتى الدول لا تستطيع تريد أفراد يفعلون ...المهم أن نستخدمها في يرضي الرب هذا الكلام موجهة لي قبلكم يارب هداك

  5. 5 - تكنولوجيا ًصباحا 05:33:00 2011/07/20

    يا جماعه وفرو فلوسكم - اللي معه ايفون جيل ثاني ولا ثالث ولا غيره- بالاخير كلها واحد وتشغل اللي تحتاجه - نحن ندفع المال في جهاز يتغير وتذهب موضته بخلال اقل من عام - بدكم تقنعوني انه بخلال سنه واحده فقط تغيرت احتياجاتكم بالتكنولوجيا وصار اجباري تشتري الجيل الخامس وغيره؟؟؟ بلاش نضحك على بعض - جميل ان تتابع التكنولوجيا لكن لا ان تكون عبد لها وان تجعلك تركض خلفها- اشتري ما انت بحاجه له وحافظ عليه -ولا تجعل هذه الشركات تضحك عليك وتستغل فلوسك - وحاول تستغل وقتك اكثر باشياء مفيده اقلها اقرأ كتاب مفيد بدل الخلوي واضاعة الوقت عليه!!!!

  6. 6 - عفاف تلمساني ًصباحا 08:30:00 2011/07/20

    هذه دعوه للمسلمين وعلى وجه الخصوص الشباب والتجار واصحاب القرار ان يشمروا عن سواعدهم ويعملوا لنصرة قضاياهم بالمسابقه في مجال العلم والتكنولوجيا ليكونوا امه منتجه وليس مستهلكه فنحن الان في وقت السلم علينا المنافسه في هذا المجال مع اعداد انفسنا في كل المجالات ليكون صوت الاسلام هو الاقوى .

  7. 7 - فجر ًصباحا 06:25:00 2011/09/04

    أنا مؤيدة لفكرة المقاطعة المقاطعة ياسيدي الكريم لغة أشد بلاغة من الأقوال

  8. 8 - خالد مساءً 01:09:00 2011/09/14

    ماسبب تفوقهم علينا؟ الأسباب الحلول

  9. 9 - ابوثامريحي الشريف مساءً 08:00:00 2011/09/15

    يجب ان نتعلم ونتعرف على كل ماهوجديد،حتى نتمكن من مواكبةالتقدم العلمي والتقني والاستفادة هنه،لان الدول المتقدمةلم ترتقي وتصل الى ماوصلت اليه الابالعلم والمعرفة،العالم يتطورونحن جزءمن هذاالعالم،انظرلكل شئ حولك ستجدانك مدين لهذاالعالم اللذي امدك بكل ضروريات الحياةالتي لاغنى عنها،العلم ثم العلم وحده هوالكفيل بتحقيق كل تطلعاتناكشعوب اسلاميةلهاحضارةوتاريخ.

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف