آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

تعرف على مميزات الهاتف الذكي "آي فون 5"

الخميس 14 رمضان 1433 الموافق 02 أغسطس 2012
تعرف على مميزات الهاتف الذكي "آي فون 5"
 

مع قرب طرح شركة أبل العالمية لهاتفها الذكي الجديد "آي فون 5، نشرت تقارير صحفية خواص الجيل الجديد من هذا الهاتف الذي سيدعم شبكات الجيل الرابع، وتقنية المجال قريب المدى.

ويرى بعض الخبراء التقنيين أن اندماج رقاقة "إن إف سي" داخل "آي فون 5"، ليس بالأمر الجديد، فقد أعلنت شركة أبل عن تطبيق “Passbook ” إحدى مزايا النسخة الجديدة من نظام أبل النقال "آي أو إس 6"، الذي يمنح المستخدم إمكانية تجميع وتخزين صور كافة بطاقاته الإلكترونية ووضعها داخل مكان واحد، بحيث تتيح إبراز صورة البطاقة تلقائيا وفقا للمكان المتجه إليه المستخدم.

 بالإضافة إلى ذلك سيأتي هاتف "آي فون" بشاشة أكبر قليلا من الإصدار الحالي وبالتالي سيأتي بذاكرة وصول عشوائي "رام" أكبر، فبدلا من 512 ميجابايت الموجود حاليا بالإصدار الحالي، سيتم ترقيتها إلى واحد جيجابايت، كما هي الحال مع جهاز أبل اللوحي "آي باد الجديد"، حيث قامت أبل بتوسعة ذاكرة رام لتصل سعتها إلى 1 جيجابايت.

فيما يتوقع المحلل جين ماستر بشركة الأبحاث "بيبر جافري-Piper Jaffray "، أن مبيعات الجيل السادس من هاتف أبل الذكي ستصل قرابة 80 مليون وحدة فور طرحه بالأسواق.

 ووفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن شاشة آي فون القادم ستكون أخف وأنحف من الإصدار الحالي "آي فون 4 إس" بفضل تقنية "In-Cell-Touch " التي تنتجها اتحاد شركات "إل جي" و"شارب".

وفيما يتعلق بالكاميرا الخلفية فستأتي بدقة 8 ميجابيكسل ودمجها بجهاز استشعار أفضل وأحدث من حيث تكيفه وفقا لشدة الإضاءة المحيطة، أما الكاميرا الأمامية فستدعم تقنية "إتش دي" قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل.

وفيما يتعلق بخدمة "فيس تايم-Face Time " للاتصال المرئي فسوف يتم تفعيل هذه الخدمة عن طريق شبكات "الجيل الثالث-3G " في الجيل القادم، بينما تعمل حاليا داخل أجهزة أبل النقالة عن طريق الواي فاي فقط، فيما يخطط بعض مشغلي شبكات الاتصالات فرض رسوم إضافية على هذه الخدمة عند تشغيلها على شبكات الجيل الثالث.

وفما يتعلق بموعد الكشف عن الهاتف وطرحه بالأسواق، فقد تضاربت التقارير حول هذا الأمر، لكن من المتوقع تأجيل الموعد المرتقب وعدم طرحه في السابع من شهر أغسطس القادم للعام الجاري.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - آمنة ًصباحا 01:00:00 2012/11/28

    شئ رائع و جميل و من احسن ما اصدرته هذه الشركة في العالم

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف