آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

حافظة لـ"آيفون 5" تتحدى قفزة "فيليكس"!

الثلاثاء 26 صفر 1434 الموافق 08 يناير 2013
حافظة لـ"آيفون 5" تتحدى قفزة "فيليكس"!
 

روجت إحدى الشركات المختصة بحماية الأجهزة الإلكترونية لحافظة خاصة بهاتف "آيفون 5"، استطاعت حمايته من التحطم بعد أن رمي به من ارتفاع شاهق، قريب من الإرتفاع الذي قفز منه المظلي  النمساوي"فيليكس" العام الماضي.

وذكرت شبكة أنباء "سكاي نيوز" على موقعها الإلكتروني إن "هاتف آيفون 5 وضع في الحافظة التي أنتجتها الشركة ورمي به من ارتفاع 30 كيلومتراً في محاكاة لقفزة فيليكس التي قيل أنه كسر فيها حاجز الصوت، حيث ربط الهاتف بمنطاد من الهيليوم وأرسل إلى ارتفاع 100 ألف قدم (نحو 30 كيلومترا).

 وكان مظلي مغامر نمساوي الجنسية يدعى "فيليكس" قفز العام الماضي من ارتفاع يقارب الـ39 كيلومتراً بأعلى سقوط حر في تاريخ البشرية، في حين رمي بهاتف "آيفون5" من ارتفاع  أقل بتسعة كيلومترات مما وصل إليه فيلكيس بومجارتنر، حيث هبط الهاتف باتجاه الأرض في سقوط حر نحو صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع القائمون على التجربة باستخدام  ميزة تحديد المواقع الجغرافية "GPS " المتوفرة في "آيفون5" ومروحية، من تحديد مكان سقوط الهاتف الذي وصل إلى الأرض دون أن يمس بأذى وشاشته تعمل وفقا للصور التي عرضتها الشركة للهاتف بعد وصوله إلى الأرض بلحظات.

وكانت "آبل" قامت بالكشف رسمياً عن هاتف "آيفون 5" سبتمبر العام الماضي واصفةً إياه بأنه "أفضل جهاز آيفون قامت بصنعه على الإطلاق" إلا أنه وبعد طرح الجهاز تم اكتشاف عدة عيوب فيه تتعلق بتطبيقاته وأخرى بتصنيعه، كان منها نظام الخرائط الضعيف، وقابلية الجهاز للإنحناء نتيجة الضغط، ومشاكل في الشبكة، وآخرها مشكلة في خاصية "عدم الإزعاج".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف