آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

أبل تصارع لاستعادة اسم "آيفون" في البرازيل

الاثنين 08 ربيع الثاني 1434 الموافق 18 فبراير 2013
أبل تصارع لاستعادة اسم "آيفون" في البرازيل
 

وجدت شركة أبل المصنعة لهواتف آيفون نفسها في موقف صعب، بعد اكتشافها أن شركة برازيلية سبقتها إلى تسجيل ملكية الاسم "آيفون" وأطلقته على هواتفها الجوالة.

وما يزيد الأمر سوءا بالنسبة لـ"أبل" أن شركة "آي جي بي إلكترونيكا" التي تملك اسم "آيفون" في البرازيل تصنع هواتف تعمل بنظام "أندرويد" المنافس الأكبر لأجهزة الشركة الأمريكية، بحسب موقع سكاي نيوز.

الشركة البرازيلية المطورة لهواتف "آيفون" التي تعمل بنظام أندرويد قالت إنها توقعت الثورة الكبيرة التي ستشهدها الهواتف الذكية "قبل أن يفكر ستيف جوبز بهاتف آيفون" وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

يذكر أن الهيئة الحكومية المسؤولة عن حقوق ملكية الأسماء الصناعية في البرازيل "INPI " حكمت لمصلحة الشركة المحلية للاحتفاظ بحقوق استخدام الاسم "آيفون" لهواتفها، حارمةً أبل من إمكانية استخدام الاسم هناك.

ويشار إلى أن تلك الهيئة لا تملك منع أبل من بيع هواتف آيفون في البرازيل، إلا أن الشركة صاحبة الاسم يمكن أن تقاضي نظيرتها الأميركية لمنع بيع هواتفها الجوالة هناك.

ونظرا لأهمية سوق البرازيل فإن الحل الوحيد الذي قد يكون أمام أبل هو شراء ملكية اسم "آيفون"، خصوصا أنها دفعت سابقا 60 مليون دولار لنقل مليكة اسم "آيباد" إليها من شركة "بر وفيو" الصينية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف