آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

طرح أول هاتف ذكي شفاف قريبا

الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 الموافق 19 فبراير 2013
طرح أول هاتف ذكي شفاف قريبا
 

كشفت الشركة التايوانية "Polytron Technologie " عن نموذج أولي لأول هاتف شفاف في العالم.

الهاتف الذي كشفت عنه الشركة مؤخراً يحمل شاشة داعمة للمس شفافة بالكامل ومصنوعة مما تسميه الشركة بـ"Polyvision Privacy Glass ".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية كانت تسمى فيما مضى بـ"Switchable Glass " والتي تعني باللغة العربية "الزجاج المتحول"، وهي في الأساس عبارة عن رد فعل جزيئات الكريستال السائلة، فعندما يتم تمرير الكهرباء عبرها تتفاعل هذه الجزيئات وتسمح للضوء بالمرور مما يجعلها شفافة، والعكس صحيح، فعندما يتم إيقاف مرور التيار فإن هذه الجزيئات تعكس الضوء، وهذا ما يفقدها شفافيتها، بحسب موقع العربية نت.

يشار إلى أن الشركة التايوانية استخدمت أحدث التقنيات لتضمين أسلاك مجهرية في الزجاج، ويبدوا أنها نجحت تقريباً في إنتاج نموذج لهاتف شفاف، ولكن ينبغي الذكر أن هناك بعض العناصر التي لا تزال ظاهرة في النموذج الأولي، ومن بينها البطاريات والميكروفون، إضافة إلى شريحة الذاكرة الخارجية Micro SD والكاميرا.

وتسعى الشركة لتوفير المنتج النهائي قبل نهاية العام 2013، وهذا يمكن أن يكون الشيء الكبير المقبل في تكنولوجيات الهواتف الذكية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف